76 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتشديد القيود بطنجة - نيوز بريس
مجتمع

76 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتشديد القيود بطنجة

أفادت البوابة الرسمية لوزارة الصحة، صباح اليوم الاثنين، 76 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 15821 حالة في المغرب.

وحسب البوابة المتخصصة في رصد وتتبع تفشي فيروس كورونا بالمغرب، فإن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 869262 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته، تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليصير إجمالي الوفيات 253 حالة.

وتم التأكد أيضا من 393 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 12676 حالة.

والإشارة، فإن الوضع الوبائي بـ”مدينة البوغاز” يشهد، ابتداء من اليوم الاثنين، تعليق خدمات النقل العمومي، سواء الطرقي أو السككي، انطلاقا من طنجة أو في اتجاه المدينة نفسها.

وكانت وزارة الداخلية، مساء أمس الأحد، قد قررت تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية وإغلاق المنافذ المؤدية إلى مناطق مستهدفة بطنجة.

ويهم القرار تشديد المراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص مساكنهم إلا للضرورة القصوى، مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة، وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية، وتحميل تطبيق “وقايتنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق