43 إصابة جديدة بفيروس كورونا أغلبها بالدار البيضاء - نيوز بريس
مجتمع

43 إصابة جديدة بفيروس كورونا أغلبها بالدار البيضاء

أفادت البوابة الرسمية لوزارة الصحة بتسجيل 43 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ18 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 7375 حالة في المغرب.

وحسب البوابة المتخصصة في رصد وتتبع تفشي فيروس كورونا بالمغرب، فإن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 125593 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ لم يتم تسجيل أي وفاة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية بين الرابعة من بعد زوال أمس والعاشرة من صباح اليوم السبت، ليستقر إجمالي الوفيات في 197 وفاة.

وتم التأكد أيضا من 196 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق المعطيات الرسمية، وبذلك ارتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 4573 حالة.

وتوزعت الإصابات الجديدة على خمس جهات في المملكة، بينما ظلت 7 جهات خالية من أي حالة جديدة.

وتصدرت كالعادة جهة الدار البيضاء سطات جهات المملكة في عدد الإصابات الجديدة بتسجيل 25 حالة في ظرف 18 ساعة فقط، ليصبح إجمالي الحالات فيها 2355.

وعرفت جهة مراكش آسفي تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ الحصيلة في هذه الجهة 1316 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في أرجاء البلاد.

أما جهة طنجة الحسيمة تطوان فقد شهدت 9 حالات جديدة للفيروس في الفترة الزمنية ذاتها، ليبلغ مجموع الحالات في هذه الجهة الشمالية 1008.

جهة فاس مكناس سجلت حالتين جديدتين أوصلتا الحصيلة الاجمالية بها إلى 992 حالة منذ انتشار كورونا في البلاد، بينما جهة الشرق سجلت حالة إضافية وحيدة، ليبلغ الإجمالي فيها 181 حالة.

وظلت جهات الرباط سلا القنيطرة، ودرعة تافيلالت، وبني ملال خنيفرة، وسوس ماسة، وكلميم واد نون، والداخلة واد الذهب، والعيون الساقية الحمراء بدون أي إصابة جديدة خلال الفترة الزمنية المذكورة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق