وزارة الصحة تحصي 59 وفاة و919 إصابة بفيروس كورونا - نيوز بريس
مجتمع

وزارة الصحة تحصي 59 وفاة و919 إصابة بفيروس كورونا

كشفت آخر الأرقام الصادرة قبل لحظات عن وزارة الصحة بخصوص تطور الحالة الوبائية لانتشار فيروس كورونا بالمغرب، عن تسجيل 36 إصابة جديدة ب”كوفيد-19″، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 919 شخصا.

وبحسب البوابة الرسمية لتتبع ورصد تفشي فيروس كورونا التابعة للوزارة، فقد قفز عدد الوفيات بالمملكة من جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 59 حالة وفاة، بينما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 66 حالة.

وبذلك، فقد حطم المغرب رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات اليومية التي فاقت إلى حدود الآن 158 حالة إصابة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهو ما يفاقم من هواجس التصدي لهذا القاتل الصامت، الذي يواصل حصد أرواح البشر في كافة أنحاء العالم.

وعرفت جهة مراكش آسفي تسجيل 23 حالة إصابة مؤكدة إضافية بـ”كورونا” وفق إحصائيات وزارة الصحة، بين السادسة والتاسعة من مساء اليوم السبت، لترتفع الحصيلة في هذه المنطقة إلى 163.

وتم تسجيل 5 إصابات مؤكدة حديثة في جهة درعة تافيلالت وإصابتين في الرباط سلا القنيطرة، وإصابة واحدة في جهة الدار البيضاء سطات وإصابة أخرى في فاس مكناس.

كما جاءت الإصابات الجديدة متمثلة في 3 ضمن النفوذ الترابي لجهة الشرق، زيادة على إصابة أخرى في جهة طنجة الحسيمة تاونات، وفق البيانات الرسمية المعممة من لدن وزارة الصحة.

ووفق هذه المستجدات، فإن عدد الحالات المؤكدة بلغ 248 في جهة الدار البيضاء و171 في جهة الرباط و163 بمراكش آسفي، زيادة على 129 حالة في جهة فاس مكناس.

وبلغت الحصيلة 63 حالة بطنجة تطوان الحسيمة و54 في جهة الشرق و41 على مستوى جهة درعة تافيلالت، و26 في جهة بني ملال خنيفرة و19 بجهة سوس ماسة.

أما جهة العيون الساقية الحمراء، فإن عدد الحالات الإجمالية بها محددة في 4، مقابل حالة واحدة في جهة كلميم وادي نون، لتبقى جهة الداخلة وادي الذهب بلا إصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق