وزارة السياحة تعطي الفنادق الضوء الأخضر لاستئناف نشاطها - نيوز بريس
اقتصاد

وزارة السياحة تعطي الفنادق الضوء الأخضر لاستئناف نشاطها

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، اليوم الأحد، عن استئناف أنشطة الإيواء السياحي ابتداء من 25 يونيو الجاري.

وأكدت الوازرة في بلاغ صادر عنها اليوم، بأن استئناف الفنادق ومؤسسات الإيواء نشاطها سيكون، في مرحلة أولى، محدودا من حيث الطاقة الإيوائية، ومشروطا جغرافيا حسب منطقة المزاولة.

وأكد بلاغ الوزارة على أن مؤسسات الإيواء السياحي، المدعوة إلى التقيد بالتدابير الصحية، بكون يجب أن تحترم الطاقة القصوى المسموح بها والتي لا تتجاوز 50 في المائة من الطاقة الإيوائية وفي جميع المرافق المشتركة.

ويأتي هذا القرار، عقب البلاغ المشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والمتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي” ابتداء من الخميس المقبل.

وكان موقع “باسبورت أنديكس” البريطاني قد كشف، مؤخرا، عن توقعاته بعودة الحياة إلى المطارات المغربية واستئناف نشاط الملاحة الجوية بالمملكة خلال شهر يوليوز القادم، بعد مضي 3 أشهر على إغلاق سلطات البلاد المجال الجوي عقب تفشي الوباء.

وأفاد موقع “باسبورت أنديكس”، المتخصص في رصد قوة وجوازات السفر عبر العالم، بأن شهر يوليوز المقبل سيكون تاريخا فعليا لعودة النقل الجوي في المغرب، والذي سيرافقه عودة الحركة السياحية بالمملكة، وبدء استقبال السياح الأجانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق