مكتب القطارات يفرض رخص التنقل على المسافرين من وإلى المدن المغلقة - نيوز بريس
مجتمع

مكتب القطارات يفرض رخص التنقل على المسافرين من وإلى المدن المغلقة

بعد الارتباك الكبير الذي شهدته محطة القطار الرباط المدينة صبيحة اليوم الإثنين، إثر الإغلاق المفاجئ لأبواب المحطة، خرج المكتب الوطني للسكك الحديدية، ببلاغ ينفي فيه الأمر.

وبهذا الخصوص، نفى مكتب السكك الحديدية إغلاق محطة القطار الرباط المدينة، وأكد أنها تظل مفتوحة في وجه المسافرين.

وكشف المكتب في بلاغ صادر عنه اليوم، أنه تطبيقا لقرارات السلطات، فإن السفر من وإلى المحطات السككية المتواجدة بكل من طنجة ومراكش ومكناس وفاس والدار البيضاء وبرشيد وسطات يستوجب التوفر على ترخيص ساري المفعول صادر عن السلطات المختصة.

ودفع قرار مكتب السكك الحديدية إغلاق محطة الرباط المدينة الكثير من المسافرين القادمين من القنيطرة والمتوجهين إلى الدار البيضاء للاحتجاج، بعد اضرارهم للتوقف بسبب إغلاق أبواب المحطة المذكورة.

غير أن احتجاجات المسافرين لم تستمر طويلا، بعد الاستجابة لها من طرف سلطات الرباط، التي سارعت إلى فتح أبواب المحطة من جديد وتمكين المسافرين من إكمال وجهاتهم.

وقررت كل من وزارتي الداخلية والصحة، قبل أيام من عيد الأضحى، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه 8 مدن كبرى وهي: طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

وأثار قرار “آخر ساعة” امتعاض واستياء غالبية المغاربة بسبب عدم تواصل الحكومة قبليا في شأن القرار، وهو ما تسبب في ارتباكٍ كبير ومشاكل جمة، بل في مآسي حقيقية في عدد من الحالات، مثلما أدى (القرار) إلى فوضى على الطرقات عَرَّضَتْ حياة آلاف المواطنات والمواطنين إلى مخاطر حقيقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق