محكمة الاستئناف تؤيد الحكم بـ4 سنوات في حق "مول الكاسكيطة" - نيوز بريس
حوادث

محكمة الاستئناف تؤيد الحكم بـ4 سنوات في حق “مول الكاسكيطة”

بعد إدانته ابتدائيا بالحبس النافذ لمدة 4 سنوات سجنا نافذا، قررت محكمة الاستئناف بمدينة سطات، صباح اليوم الثلاثاء، تأييد الحكم الابتدائي ضد “مول الكاسكيطة”، مع أداء غرامة مالية نافذة قدرها 40 ألف درهم.

وكانت النيابة العامة قد أحالت السكاكي على المحكمة، في حالة اعتقال، وتابعته بجنحة “السب العلني للأفراد والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”.

وتم توقيف محمد السكاكي أواخر شهر نونبر على خلفية نشره لشريط عبر الإنترنيت يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.
وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، كشف أن النيابة العامة توصلت بعدة شكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين، بخصوص شريط الفيديو الذي تم نشره بإحدى القنوات تحمل اسم “مول الكاسكيطة” ويتضمن عبارات السب والقذف للمغاربة ووصفهم بأوصاف حاطة من كرامتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية.

وفي بلاغ له، أكد زين العابدين الخليفي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، أن اليوتيوبر المغربي دأب على إنتاج ونشر فيديوهات تتناول مواضيع تخلق الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة شهريا تتراوح بين 20.000 و 30.000 درهم، كما أثبتت الأبحاث أن المعني بالأمر تلقى من الخارج تحويلات مالية مهمة جراء هذه العملية.

وأكد ذات المصدر، أنه تقرر إحالة المشتبه فيه على المحكمة في حالة اعتقال لمحاكمته طبقا للقانون، من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنحة السب العلني للأفراد والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات.

إقرأ أيضا: تصعيد خطير.. رئيس حكومة سبتة المحتلة يهدد بمنع المغاربة من دخول المدينة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق