كورونا يواصل الفتك بإيطاليا ويحصد أكثر من 39 ألف ضحية - نيوز بريس
عين على العالم

كورونا يواصل الفتك بإيطاليا ويحصد أكثر من 39 ألف ضحية

حطمت إيطاليا، التي شهدت بدء تفشي فيروس كورونا قبل شهر، رقما قياسيا جديدا في عدد المصابين والوفيات بهذا الوباء الفيروسي المميت الذي حصد خلال الساعات الـ24 الأخيرة ما يزيد عن 651 وفاة بحسب آخر الإحصائيات.

وطبقا للأرقام الرسمية الصادرة عن السلطات الصحية ، فقد أضحت إيطاليا أكثر دولة متضررة من انتشار الوباء العالمي، بعد أن ناهزت حصيلة الوفيات الإجمالية في البلاد من جراء كورونا 5500، متجاوزة بذلك الصين التي ظهر بها الفيروس.

وبعد أن فقدت الحكومة الإيطالية السيطرة على الوباء تاركة الأمر للسماء، أحصت سلطات البلاد، إلى حدود مساء اليوم الأحد، 5560 إصابة جديدة بالداء في عدد قياسي جديد يثير القلق، ويرفع الحصيلة الإجمالية إلى 59 ألف و138 حالة مؤكدة.

وسجلت إيطاليا، التي أعلنت عن أول وفاة بسبب “كوفيد-19” في نهاية فبراير، أكثر من 39 ألف إصابة. وفيما يتعلق بحالات الشفاء، فإن المسؤولين أكدوا أن نحو 7024 شخصا تعافوا من الوباء الخطير.

وكان السبت يوما حزينا في إيطاليا، حيث شهد تسجيل 800 حالة وفاة في يوم واحد، وهي حصيلة غير مسبوقة في البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، ليل السبت الأحد، وقف “كل الأنشطة الإنتاجية” التي لا تُعتبر ضرورية بالنسبة إلى تأمين السلع الأساسية للسكان.

وقال إن الحكومة قررت “إغلاق كل الأنشطة الإنتاجية” التي لا تعتبر “ضرورية ومهمة وحيوية”، في خطوة إضافية تأتي في إطار التدابير المتخذة في محاولة للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق