كورونا.. جامعة الكرة تقرر توقيف جميع مباريات كرة القدم والكراطي - نيوز بريس
رياضة

كورونا.. جامعة الكرة تقرر توقيف جميع مباريات كرة القدم والكراطي

في الوقت الذي لا زالت تداعيات وباء كورونا تشتد بشكل كبير، بعد أن أدخلت البلاد في حالة بلوكاج على جميع المستويات، إذ تسبب انتشار المرض في تعليق كافة الأنشطة الرياضية والثقافية وحتى الاقتصادية.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،اليوم السبت في بلاغ مقتضب، عن توقيف جميع مباريات كرة القدم بكل فئاتها حتى إشعار آخر.

وأوضحت الجامعة أن القرار سيتم تطبيقه منذ صدور البلاغ، وحتى إشعار اخر، دون الكشف عن تفاصيل إضافية تهم موعد استئناف المنافسات الكروية بالمغرب.

وذكرت جامعة الكرة، في البلاغ الصادر عنها اليوم السبت، أن قرار تأجيل الجمع العام جاء “بناء على القرارات الحكومية الاحتياطية المرتبطة بالوضع البيئي والمتعلق بفيروس كورونا (كوفيد-19) وتبعا للدورية الوزارية الصادرة عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة بتاريخ 13 مارس الجاري بهذا الخصوص”.

كما أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، عن تأجيل جمعها العام العادي والغير العادي الذي كان من المزمع انعقاده يوم غد الأحد إلى إشعار آخر.

ويشار إلى أن المباريات الرياضية الأخيرة أجريت بدون جمهور، تفاديا لاستمرار انتشار المرض في صفوف الجماهير الرياضية.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بلاغ لها أنه قد تقرر، وحتى إشعار آخر، منع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقرر أيضا وحتى إشعار آخر إلغاء جميع التظاهرات واللقاءات الرياضية والثقافية والعروض الفنية.

إقرأ أيضا: المغرب يسجل ثامن حالة إصابة بكورونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق