قاضي التحقيق يشرع في استنطاق دنيا بطمة بسبب حسابات "حمزة مون بيبي" - نيوز بريس
بوووز

قاضي التحقيق يشرع في استنطاق دنيا بطمة بسبب حسابات “حمزة مون بيبي”

من المنتظر أن يشرع قاضي التحقيق في ابتدائية مراكش في الاستنطاق التفصيلي للمغنية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، بشبهة الارتباط بحسابات “حمزة مون بيبي” المختصة في التشهير وابتزاز مشاهير الفن والإعلام ومجالات أخرى.

وأكدت مصادر “نيوز بريس” أن هذه المرحلة من التحقيق ستشهد إجراء مواجهة بين دنيا وابتسام وضحايا تقدموا بشكايات ضد “حمزة مون بيبي”، الذي جر، إلى حدود اليوم، 8 أشخاص للبحث، فيما كان وراء إصدار أمر دولي بإلقاء القبض، عن طريق “الإنتربول”، في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، التي ورد اسمها أكثر من مرة خلال استماع الأمن إلى الموقوفين على خلفية هذا الملف.

وتتابع دنيا بطمة وابتسام، على خلفية الملف، في حالة سراح مؤقت، بعدما تقرر إغلاق الحدود في وجهيهما مع أدائهما كفالة حددت في 80 مليون سنتيم، وذلك بتهمة “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، بالإضافة إلى “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد”.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكة الابتدائية بمراكش قد قضت، مؤخرا، بإدانة رجل الأمن المتهم في قضية “حمزة مون بيبي”، ب10 أشهر سجنا نافذة، وهو مفتش شرطة كان يعمل في ولاية الأمن بالدار البيضاء.

وتابعت النيابة العامة رجل الأمن المتهم بعد الاشتباه في علاقته بشبكة الابتزاز الإلكتروني لما بات يعرف ب”حمزة مون بيبي” التي كانت تنشط عبر موقع التواصل الاجتماعي، والتي عملت على استهداف مجموعة من الفنانين ومحاميين ومستثمرين وابتزازهم.

إقرأ ايضا: العثماني: ما راج بشأن “صفقة القرن” مقابل الاعتراف بالصحراء كذب وتدليس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق