قاضي التحقيق يحيل عمدة آسفي ومهندسين على محكمة جرائم الأموال - نيوز بريس
مجتمع

قاضي التحقيق يحيل عمدة آسفي ومهندسين على محكمة جرائم الأموال

علمت “نيوز بريس” من مصادر موثوقة أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، أحال عمدة آسفي عبد الجليل لبداوي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، على غرفة الجنايات بتهمة تبديد أموال عامة، موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته والتزوير في محرر رسمي واستعماله.

وحسب المصادر ذاتها، فقد خلص يوسف الزيتوني قاضي التحقيق بغرفة جرائم الأموال بمراكش، بعد إتمام تحقيقاته في قضية عبد الجليل البداوي عمدة آسفي ، وموظفين جماعيين، إلى تورطهم في جرائم أموال، وإحالتهم للمحاكمة على غرفة الجنايات.

وأوردت المصادر ذاتها، بأن قاضي التحقيق، توصل إلى أن هناك أدلة كافية على ارتكاب عمدة آسفي، جنايات التزوير في محرر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوع تحت يده بمقتضى وظيفته، ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، طبقا للفصول 351-353—356—241/1 و114 من القانون الجنائي.

وأمر قاضي التحقيق بإحالة كل من عمدة آسفي على غرفة الجنايات الابتدائية بمراكش بالتهم المذكورة رفقة مهندس ورئيس القسم التقني، ومهندس ورئيس قسم التعمير سابقا بتهمة التزوير في محرر رسمي والمشاركة في محاولة تبديد أموال عمومية موضوع تحت يد موظف بمقتضى وظيفته.

واحتوى قرار الإحالة على غرفة الجنايات، متابعة أيضا كل من المهندسين، بجنايتي تزوير محرر رسمي والمشاركة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته، طبقا للمواد 351-353-241/1-129و114 من القانون الجنائي.

وقد كانت لجان التفتيش التابعة لوزارة الداخلية، تترصد عمدة آسفي، زيادة علىمكوث قضاة جطو في العديد من المناسبات بالدماعة الحضرية لعاصمة المحيط، وذلك من أجل التحقيق في العديد من الملفات والاختلالات التي تعرفها الجماعة من سوء التسيير والتدبير.

إقرأ أيضا: محروقات سيارات الدولة تكلف الخزينة 100 مليار سنتيم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق