"فيسبوك" يطلق خاصية جديدة للمساعدة في تدبير الأرشيف الشخصي - نيوز بريس
تكنولوجيا

“فيسبوك” يطلق خاصية جديدة للمساعدة في تدبير الأرشيف الشخصي

أطلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” خاصية جديدة أطلقت عليها “إدارة النشاط”، بهدف مساعدة المستخدم على “أرشفة المشاركات القديمة أو وضعها في المهملات، وكل ذلك في مكان واحد”.

وتمنح خاصية “أرشيف المحتوى” مستخدم الموقع من الاحتفاظ بالمحتوى الذي لم يعد يرغب في أن يراه الآخرون على “فيسبوك”. فعلى سبيل المثال، يمكن المستخدم أرشفة منشور قام بنشره عندما كان في المدرسة الثانوية وما يزال يجده مسليًا ولكنه لا يفضل أن يراه أحد آخر على “فيسبوك”، لذا فإن خاصية “إدارة النشاط” تتيح نقل المشاركات التي لم يعد الشخص يرغب في وجودها إلى المهملات، حيث ستظل هناك لمدة 30 يومًا قبل حذفها ما لم يختر المستخدم حذفها يدويًا أو استعادتها قبل ذلك، كما يمنحه هذا الخيار بعض المساحة للتفكير في حالة تغيير رأيه بشأن حذف المشاركات القديمة.

ولتبسيط عملية إدارة المشاركات في وقت واحد مهما كانت كثيرة، تتيح خاصية “إدارة النشاط” عرض وإدارة المشاركات بشكل مجمّع. كما طور الموقع مرشحات لمساعدة المستخدم على فرز ما يبحث عنه والعثور عليه، مثل المشاركات مع أشخاص محددين أو ضمن نطاق زمني محدد.

وسيتم إطلاق خاصية “إدارة النشاط” أولاً على الهاتف المتحرك، وستكون متاحة على منصات أخرى في المستقبل.

وقالت إدارة الموقع إنها ستواصل بناء خصائص جديدة لهذه الأداة، للتأكد من أنها تلبي الاحتياجات الشخصية لإدارة المحتوى الرقمي الخاص على “فيسبوك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق