غوغل يتفوق على فيسبوك لأول مرة منذ 5 سنوات - نيوز بريس
تكنولوجيا

غوغل يتفوق على فيسبوك لأول مرة منذ 5 سنوات

وجهت شركة “غوغل” الأمريكية ضربة قوية إلى شركة “فيسبوك”، وصفت بأنها الأولى من نوعها منذ 5 سنوات.

وأشار موقع “تايمز نيوز ناو” إلى أن تطبيق محرك البحث “غوغل” على الهواتف الذتية، تمكن لأول مرة منذ 5 سنوات في التربع على قمة التطبيقات الأكثر تحميلا على الهواتف الذكية، متفوقا على تطبيق “فيسبوك” الذي كان متربعا على القمة طوال السنوات الماضية.

وتمكن تطبيق “غوغل” من جمع ما يقرب من 850 مليون عملية تحميل، في الربع الأخير من عام 2019، مقارنة بما يقرب من 800 مليون عملية تحميل حققها فيسبوك.
ولكن رغم تلك الأرقام الكبيرة، لا يزال فيسبوك يتربع على قمة الأكثر تنزيلا طوال التاريخ، حيث حصد “غوغل” حوالي 2.3 مليار عملية تحميل، فيما حصل فيسبوك على حوالي 3 مليارات عملية تحميل، خلال العام الماضي.

ويمتلك فيسبوك 4 من أفضل 5 تطبيقات، يتم تحميلها في جميع أنحاء العالم، وهي: “واتسآب وفيسبوك وإنستغرام وماسنجر”.

وكان تقرير صادر عن شركة “سينسور تاور” المعنية بمتابعة سوق التطبيقات، أكد أنه تم تنزيل تطبيق “تيك توك” أكثر من 700 مليون مرة خلال العام الماضي 2019 في مختلف أنحاء العالم متفوقاً على تطبيق فيسبوك وفيسبوك ماسنجر.

وجاء تطبيق”واتس آب” في المركز الأول باعتباره الأكثر تنزيلاً في العالم حيث تم تحميله أكثر من 850 مليون مرة خلال العام الماضي بفضل شعبيته الواسعة في الهند بشكل خاص.

كما استفاد تطبيق “تيك توك” من شعبيته الواسعة في الهند التي يزيد عدد سكانها على مليار نسمة، حيث إن نسبة تنزيل التطبيق بلغت 45% في الهند خلال العام الماضي. وزاد عدد مرات تنزيل تطبيق “واتساب” في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 39% عن الفترة نفسها من العام السابق بحسب “سينسور تاور”.
يذكر أن تطبيق “تيك توك” للتواصل الاجتماعي والمنتشر بشكل أساسي بين الشباب والمراهقين يسمح بتبادل ملفات فيديو قصيرة لا تزيد مدتها عن 15 ثانية مصحوبة بإيقاع موسيقي.

ويستخدم هذا التطبيق لوغاريتمات الذكاء الاصطناعي لمعرفة تفضيلات المستخدم وتقييم أنواع الفيديوهات التي يشاهدها والمدة التي يقضيها في مشاهدتها من أجل توفير المحتوى الذي يحتاجه المستخدم.

إقرأ أيضا: المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد المليارديرات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق