غرفة جرائم الأموال تقضي ب 3 سنوات سجنا في حق رئيس جماعة ورزازات  - نيوز بريس
حوادث

غرفة جرائم الأموال تقضي ب 3 سنوات سجنا في حق رئيس جماعة ورزازات 

قضـت غرفـة جرائـم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، مساء أمس الخميس، بالسجن النافذ ثلاث سنوات في حق الرئيس السابق، لجماعة تيدلي بإقليم ورزازات وغرامة نافذة قدرها 30 ألف درهم.

وأدانت هيئة المحكمة الرئيس السابق لجماعة ورزازات بتعويض مالي قدره 350 ألف درهم، في حق طرف المدني بعد متابعة المتهم، من أجل جنايـة تبديـد أموال عامـة وجنحـة الغــدر.

ويتابع المتهم بتهم ثقيلة تتعلق بتبديد أمول عمومية خلال سنة 2012، بعد أن قام وبطرق غير قانونية بصرف مبالغ مالية لفائدة دار الطالبة ودار الطالبة قدرها مليون سنتيم، إضافة الى استفادة نفس المؤسسة من مبلغ مالي قدره 157 ألف درهم.

وطبقا للمعطيات الصادرة في هذا الصدد، فقد ثبت لغرفة جرائم الأموال باستئنافية مراكش أن المتهم استغل منصبه في القيام باختلاسات خاصة بالمصاريف المتعلق بالوقود والزيوت لهذه السيارة حددت في مبلغ 60 ألف درهم.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في جرائم الأموال باستئنافية مراكش، قد قضت، الأسبوع الجاري، بمصادرة جواز سفر البرلماني و رئيس جهة مراكش آسفي، أحمد التويزي، المتابع من أجل جناية “تبديد واختلاس أموال عمومية”.

وتابعت النيابة العامة التويزي بتهم تتعلق بـ” تبديد واختلاس أموال عامة، وإتلاف وثائق رسمية وتزويرها، والغدر، والتدليس عبر عقد صفقات عمومية خارج القانون ببلدية آيت أورير، بإقليم الحوز، ما بين سنة 2009 و2015″.

إقرأ أيضا: شركات تتولى استيراد البضائع الإسبانية بعد وقف “التهريب المعيشي”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق