ظهور بؤر جديدة يدفع لخليع إلى تعليق الرحلات من وإلى طنجة - نيوز بريس
مجتمع

ظهور بؤر جديدة يدفع لخليع إلى تعليق الرحلات من وإلى طنجة

دفع ظهور بؤر وبائية جديدة بأحياء طنجة السلطات العمومية إلى إغلاق المدينة وتعليق خدمات النقل العمومي، سواء الطرقي أو السككي، انطلاقا من أو في اتجاه مدينة طنجة.

وأعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن تعليق رحلات القطارات من وإلى طنجة ابتداء من اليوم الاثنين، وذلك في أعقاب التدابير الوقائية الأخيرة التي اتخذتها السلطات العمومية على مستوى مدينة طنجة.

وأوضح المكتب، في بلاغ له اليوم الاثنين، أن هذا التعليق يهم محاور طنجة/ الدار البيضاء عبر قطارات البراق، وطنجة/ فاس عبر قطارات الأطلس.

وأضاف البلاغ أنه بالنسبة للتذاكر التي تم اقتناؤها على هذه المحاور لتواريخ السفر ابتداء من الاثنين 13 يوليوز الجاري، فستكون قابلة للاستبدال عند استئناف حركة سير القطارات.

ودعا المكتب الوطني للسكك الحديدية زبناءه الكرام للاستعلام بخصوص هذه التدابير الجديدة عبر البوابة الإلكترونية (www.oncf-voyages.ma) أو عبر الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 2255.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية يوم أمس الأحد، أنه، “في إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) والحد من انعكاساته السلبية، وبالنظر لما تستدعيه الضرورة الصحية بعد أن تم تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من أحياء مدينة طنجة، فقد تقرر تشديد القيود الاحترازية والإجراءات”.

وأضاف البلاغ أنه تقرر أيضا “تشديد المراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بها لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية وتحميل تطبيق (وقايتنا)”.

وتقرر أيضا، حسب المصدر ذاته، “اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي مسلمة من طرف رجال وأعوان السلطة، وكذا إغلاق الحمامات والقاعات والملاعب الرياضية”.

كما تقرر “إغلاق الأسواق والمراكز والمجمعات والمحلات التجارية والمقاهي والفضاءات العمومية (منتزهات، حدائق…)”

وأشار البلاغ إلى أنه “سيتم الإبقاء على إلزامية التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية من أجل التنقل خارج مدينة طنجة، كما سيتم الإبقاء على جميع القيود الأخرى التي تم إقرارها من خلال حالة الطوارئ الصحية (منع التجمعات، الاجتماعات، الأفراح، حفلات الزواج، الجنائز …)”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق