ظهور بؤر جديدة يدفع سلطات أكادير إلى إغلاق الشواطئ والحدائق العامة - نيوز بريس
مجتمع

ظهور بؤر جديدة يدفع سلطات أكادير إلى إغلاق الشواطئ والحدائق العامة

قررت اللجنة المختصة المكلفة بتتبع وضعية جائحة كورونا على صعيد عمالة أكادير إداوتنان اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس “كوفيد 19″، وذلك على إثر الاجتماع الذي عقدته اليوم، الجمعة.

وأوضح بلاغ صدر في أعقاب هذا الاجتماع أنه تقرر إغلاق المركب التجاري “سوق الأحد” لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم (15 شتنبر 2020 ) نظرا لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها.

كما تقرر إغلاق شواطئ أكادير ابتداء من يوم غد سبت 12 شتنبر 2020 ، وإغلاق الحدائق العامة، وتحديد توقيت الاغلاق بالنسبة للمحلات التجارية للقرب والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي عند الساعة العاشرة مساء. أما بالنسبة للمطاعم فقد تقرر إغلاقها عند الساعة الحادية عشرة مساء.

وحسب المصدر نفسه، فقد تقرر إعطاء الصلاحية للجن المختصة المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية والحاجزية الواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات (التباعد، الكمامات، التعقيم،…).

ودعا البلاغ إلى “مزيد من التلاحم والتآزر والتضامن من طرف كل القوى الحية للمجتمع، للحفاظ على الأرواح من الوباء، والانخراط والتفاعل الإيجابي لتحقيق الهدف السامي المتمثل في محاصرة وكسب رهان القضاء على الوباء، أو الحد من عدد ضحاياه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق