شقيق وزير الرياضة الأسبق حر طليق بعد إدانته بما قضى - نيوز بريس
حوادث

شقيق وزير الرياضة الأسبق حر طليق بعد إدانته بما قضى

غادر إسماعيل بلخياط شقيق وزير الرياضة والشباب الأسبق منصف بلخياط أسوار السجن اليوم الاثنين بعد الحكم عليه بما قضى في مرحلة الاستئناف.

وكانت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، قد أدانت يوم الأربعاء 22 أبريل 2020، إسماعيل بلخياط زكاري، شقيق الوزير الأسبق للشباب والرياضة، بسنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، على إثر متابعته بمقتضى قانون الطوارئ الصحية، بعد خرقه للحجر الصحي وإهانة موظف عمومي.

وقد تم إيقاف المشتبه به في وقت سابق بحاجز أمني لعدم توفره على رخصة الخروج، ليدخل في مشاداة كلامية مع رجل أمن عرضه للسب والقذف، ليغادر بعدها المتهم مكان الحادث فارا إلى وجهة مجهولة. وبعد عودته لخرق الحجر الصحي في يوم موالي تصادف وجود الشرطي ذاته ليتم توقيفه في بداية شهر أبريل.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية لأن إسماعيل بلخياط وجهت له أيضا تهمة إهانة شرطي.

وبينما تتابع السلطات القضائية أكثرمن 60 ألف مواطن بسبب خرقهم للحجر الصحي، وإدانة بعضهم بمدد زمنية طويلة، مثل اليوتبرز المعروفة بـ”مي نعيمة”، حظي اسماعيل بلخياط بحكم مخفف يقل بشهور عن الحكم الذي صدر في حقه في المرحلة الابتدائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق