رسميا.. إعادة فتح مساجد المملكة ظهر الأربعاء المقبل - نيوز بريس
مجتمع

رسميا.. إعادة فتح مساجد المملكة ظهر الأربعاء المقبل

أعطت السلطات المغربية، أخيرا، الضوء الأخضر لإعادة فتح المساجد، بعدما ظلت مغلقة منذ 20 مارس الماضي في سياق الإجراءات التي فرضتها حالة الطوارئ للتصدي لجائحة كورونا.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قبل لحظات من زوال اليوم الثلاثاء، عن قرار إعادة فتح المساجد، تدريجيا، في مجموع التراب الوطني لأداء الصلوات الخمس، ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز الجاري.

وأفاد البلاغ الصادر عن الوزارة أنه “تقرر بعد استشارة السلطات الصحية والإدارية إعادة فتح المساجد”، لافتة إلى أن مساجد المملكة ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة، إلى أن يعلن، في وقت لاحق، عن التاريخ الذي ستفتح فيه لأداء هذه الصلاة.

وأوردت وزارة الأوقاف أن قرار فتح المساجد سيتم مع “مراعاة المصلحة الشرعية من عدم إلحاق أذى العدوى بالآخرين، تقتضي من كل شخص يحس بأعراض الوباء عدم التوجه إلى المسجد”.

و شددت الوزارة، في ذات البلاغ، على وجوب حرص المصلين في المسجد على إجراءات الوقاية، لاسيما وضع الكمامات ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وشخص إلى حين توفر شرط تراص الصفوف، وتجنب التجمع داخل المسجد، قبل الصلاة وبعدها، وتجنب المصافحة والازدحام، لاسيما عند الخروج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق