جماهير الدفاع الجديدي تطلق حملة "مالاعبينش" - نيوز بريس
رياضة

جماهير الدفاع الجديدي تطلق حملة “مالاعبينش”

يبدو أن قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول مباراة الرجاء والدفاع الجديدي ينذر بمزيد من التصعيد بين جماهير الغريمين، فقد أطلقت بعض الصفحات المشجعة لفريق الدفاع الحسني الجديدي على موقع التواصل الاجتماعي “فسيبوك” حملة “مالاعبينش”.

وردت جماهير “رجاوية” على ردود فعل أنصار الفريق الجديدي مؤكدة أن القرار الجامعي قانوني، بينما جدير بالذكر أن مباراة الدفاع والرجاء كانت قد أثارت الجدل على نطاق واسع بعد تأخر الجامعة في الإعلان عن قرارها بشأنها.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إعادة برمجة مباراة نادي الرجاء الرياضي و مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، برسم مؤجل الجولة التاسعة من البطولة الإحترافية لكرة القدم، في موسمها الحالي.

واستندت الجامعة في قرارها إلى الفصل 21 من القانون المنظم للمنافسات الذي ورد ضمن المقتضيات المطبقة على المباريات المستدركة بالنسبة للأندية التي تشارك في منافسات دولية، والذي ينص في فقرته الأولى على أنه في حالة ما إذا أجريت المباراة الدولية بالمغرب، فإن مباراة الاستدراك تتم برمجتها يومين على الأقل بعد تاريخ المباراة الدولية.

وجاء قرار ”جامعة الكرة” عقب إجتماعها الأخير مطلع الأسبوع الجاري، من أجل الحسم في ملفات المباريات “محل النزاع”، والتي يصل عددها إلى 4 مقابلات بداية بالرجاء والجديدة، ثم المغرب الفاسي و شباب الريف الحسيمي في الدرجة الثانية، إلى جانب مبارتين مؤجلتين.

وتجدر الاشارة إلى أن هذه مباراة النسور والدفاع الجديدة كان من المرتقب أن تلعب خلال شهر يناير الماضي، إلا أنها لم تجر بسبب تواجد فريق الرجاء في الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق