تفكيك خلية إرهابية جديدة تنشط في سيدي سليمان - نيوز بريس
حوادث

تفكيك خلية إرهابية جديدة تنشط في سيدي سليمان

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الاثنين، من تفكيك خلية إرهابية تنشط في مدينة سيدي سليمان وتتكون من 4 عناصر موالين لـ”داعش”.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية، فإن هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم، وبذلة عسكرية وقناع، ومخطوطات تؤكد تشبع المشتبه بهم بفكر التنظيم الإرهابي.

ومن بين المحجوزات نص البيعة للخليفة المزعوم السابق وصورة ترمز لراية هذا التنظيم الإرهابي، وكذا منشورات تحرض على العنف وتضفي المشروعية على القتال والعمليات الانتحارية.

ويشير البلاغ إلى أن التحريات أكدت أن زعيم خلية سيدي سليمان ، الذي سبق اعتقاله سنة 2014 بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب من أجل تجنيد وإرسال مقاتلين للالتحاق بصفوف الفصائل الإرهابية بالساحة السورية والعراقية،، قام باستقطاب عناصر خليته الذين يتبنون نفس الفكر المتطرف.

وحسب المصدر ذاته، فإن التحريات نفسها وقفت على تخطيط الزعيم عينه، بمعية عناصر الخلية المتراوحة أعمارهم بين 23 و51 سنة، لتنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة المواطنين وزعزعة الأمن العام في المملكة.

وأكد بلاغ وزارة الداخلية، أيضا، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم أمام العدالة.

إقرأ ايضا: كورونا .. استنفار بالبيضاء بعد الاشتباه في حالة إصابة بالفيروس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق