بسبب كورونا.. بوتسوانا تمنع منتخب الكرة من السفر إلى المغرب - نيوز بريس
رياضة

بسبب كورونا.. بوتسوانا تمنع منتخب الكرة من السفر إلى المغرب

قررت حكومة بوتسوانا منع منتخب أقل من 17 سنة سيدات، من السفر إلى المغرب لخوض إياب الدور الأول و ما قبل الأخير من تصفيات كأس العالم -الهند 2020-، مما جعل اتحاد بوتسوانا لكرة القدم يعلن عن اعتذار منتخب الفتيات، لأسباب فوق استطاعة اتحاد الكرة هناك، لكن وزير الشباب والرياضة و تنمية الثقافة، هناك أوضح أن السبب يعود لمخاوف بسبب تفشي فيروس كورونا في عدة دول بشمال القارة.

وألغت حكومة بوستوانا، رحلة منتخب أقل من 17 سنة، إلى المغرب، حيث كان من المقرر أن يحتضن ملعب أبو بكر عمار ببطانة بسلا، مباراة إياب الدور الأول من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لمونديال الهند القادم، حيث كان المنتخب الوطني قد حقق تقدم مهم، في مباراة الذهاب في هذه المباراة التي قادتها الحكمة التنزانية جونزية ريكايا، بهدف دون رد ، حمل توقيع المهاجمة سلمى تمار، لاعبة إناث الفتح الرباطي، في الدقيقة 23.

وقال توماس راكغاي، وزير الرياضة و الشباب وتنمية الثقافة، اتخذت الحكومة قرارا بعدم إرسال الفريق الوطني لأقل من 17 سنة إلى المغرب، بعد أن لاحظنا تفشي فيروس كورونا 19، والذي أصبح ينتشر بمعدل ينذر بالخطر”.

و أضاف ” لن نعرض حياة اللاعبات للخطر، في ظل حالات – كوفيد 19 – بكل من المغرب والجزائر و مصر و ليبيا، بجانب أن مصر أعلنت رسميا عن حالة وفاة بسبب الفيروس”.

و تابع المتحدث ذاته ” لقد كانت لدى الفريق رغبة قوية للتنافس وعكس نتيجة الذهاب، عندما تعثر بفارق هدف واحد، لكن ما حصل خارج عن إرادتهن، إن منع السفر إلى الخارج لا ينطبق فقط على الرياضيين بل حتى الرسميين وأعضاء الحكومة”. وقال أيضا “تأتي صحتهم أولاً ، وهناك فرص أخرى ستأتي ويجب عليهم مواصلة لعب كرة القدم وأن يعلموا أننا نقدر مساهمتهم في البلاد”.

و ستتواصل جامعة بوتسوانا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا – لتفادي الوقوع تحت طائلة العقوبات التي سيتم تسليطها بسبب الاعتذار عن خوض مباراة بتصفيات كأس العالم.

و سيواجه المنتخب الوطني النسوي في الدور الثاني و الأخير، الذي سيقام في الفترة ما بين 1 و2ماي و 15 و17 من نفس الشهر، المتأهل من مباراة جنوب إفريقيا وزامبيا، حيث فازت زامبيا على أرضها 2-0.

و تتأهل 3 منتخبات عن قارة إفريقيا لنهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة لكرة القدم النسوية، التي تستضيفها الملاعب الهندية في الفترة نونبر 2020.

إقرأ ايضا: المغرب يسجل حالتين جديدتين للإصابة بفيروس كورونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق