بسبب "صفقة القرن".. وزارة الأوقاف توقف خطيب جمعة بوجدة - نيوز بريس
مجتمع

بسبب “صفقة القرن”.. وزارة الأوقاف توقف خطيب جمعة بوجدة

تلقى خطيب بإحدى مساجد مدينة وجدة صفعة قوية من المندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي قررت، وبشكل مفاجئ، توقيفه عن العمل، بسبب خطبة الجمعة الماضية التي تناول فيها موضوع “صفقة القرن”، وعاتب فيها الحكام العرب عن عدم القيام بأية خطوة لمنعها.

وفوجئ محمد شركي خطيب مسجد ابن حزم بوجدة بقرار توقيفه من طرف وزارة أحمد التوقيف، معتبرا أن هذا القرار متعسف وغير مبرر، وحال دون قيامه بواجب الخطابة التي مارسها لعدة سنوات في 5 من أكبر المساجد بمدينة وجدة.

وأفاد الخطيب الموقوف بأنه توصل باستفسار من قبل المندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بوجدة بخصوص “خطبة الجمعة” الماضية حول “صفقة القرن” وتداعياتها، وهو ما أثار غضب السلطات التي سارعت إلى توقيفه على الفور.

وفي رده على الاستفسار، ذكر الخطيب أنه أخبر المندوبية بما تناوله في خطبته، مؤكدا أنه تحدث عن أهمية عبادة الصلاة وما يتهدد هذه الأخيرة من خطر التهويد بسبب صفقة القرن، مشيراً إلى أنه ذكّر بـ”مسؤولية الأمة الإسلامية عموما لصيانة هذا الوقف الإسلامي، وكذا بمسؤولية ولاة أمور المسلمين على وجه الخصوص”.

غير أن محمد شركي فوجئ بمن حمل إليه الاستفسار، وهو يحمل إليه قرار إعفائه من إلقاء خطبة الجمعة دون ذكر السبب، مؤكدا أنه رفض استلامه والتوقيع عليه حتى يتوصل بالسبب الرئيسي وراء توقيفه.

إقرأ أيضا: الحكومة تستعد لإخراج قانون الأمن السيبراني لحماية مؤسسات الدولة من الاختراق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق