المستشارة الألمانية ميركل في الحجر الصحي بعد مخالطتها طبيبا مصابا - نيوز بريس
عين على العالم

المستشارة الألمانية ميركل في الحجر الصحي بعد مخالطتها طبيبا مصابا

كشفت وسائل إعلام دولية أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تخضع في الوقت الحالي للحجر الصحي، بعد مخالطتها الطبيب المسؤول عنها، والذي ثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت تقارير نقلا عن مصادر إعلامية محلية، أن المستشارة الألمانية دخلت، اليوم الأحد الحجر الصحي، بعد ثبوت إصابة الطبيب الذي أعطاها لقاحات طبية، بفيروس كورونا الجديد، مساء اليوم.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن المستشارة أنجيلا ميركل ستخضع للحجر الصحي في منزلها وذلك بعد أن التقت طبيبا تأكدت إصابته بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وفي بيان رسمي، أوضح المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن ميركل ” قررت عزل نفسها في منزلها على أن تخضع لاختبار الكشف عن الفيروس بشكل دوري في الأيام المقبلة”، مشددا على أنها “ستؤدي مهامها الرسمية من منزلها”.

وظهرت أنجيلا ميركل، مساء أمس السبت، وهي تتسوق في متجر غذائي بالعاصمة الألمانية برلين.

وتخطت ألمانيا عتبة 1948 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما شهدت البلاد ارتفاعا حادا في عدد الوفيات بالوباء المميت، قفز اليوم الأحد إلى 55 حالة وفاة.

ودفع التطور المقلق لانتشار الوباء الفيروسي السلطات الألمانية، وعدة بلدان أوروبية إلى إعلان حالة طوارئ صحية، ومنع التجمعات لأكثر من شخصين خارج العمل، كإجراء احترازي ووقائي لوقف تفشي الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق