المحكمة تقضي في حق "مي نعيمة" بسنة حبسا نافذا - نيوز بريس
بوووز

المحكمة تقضي في حق “مي نعيمة” بسنة حبسا نافذا

أصدرت المحكمة الإبتدائية، في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، حكما بالحبس سنة نافذة، في حق صاحبة قناة على موقع (يوتيوب) تدعى “مي نعيمة”، بعد اتهامها بنشر محتويات زائفة بواسطة الأنظمة المعلوماتية، والامتناع عن تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أوقفت “مي نعيمة”، قبل أسابيع، للاشتباه في تورطها في نشر محتويات زائفة بواسطة الأنظمة المعلوماتية، والامتناع عن تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة. وكانت “مي نعيمة”، البالغة من العمر 48 سنة، نشرت شريط فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، تنفي فيه وجود وباء كورونا المستجد (كوفيد-19). ودعت الناس إلى الخروج إلى الأسواق وزيارة الأحباب والأقارب، مستهينة بإجراءات الحجر الصحي التي تم إعلانها.

يذكر أن الكثير من “اليوتوبرز” المعروفات بترويج محتويات تتعلق بالحياة اليومية، واللواتي حققن شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة، تعرضن لانتقادات شديدة بسبب الفيديوهات التي نشرنها ويستهزئن فيها بجائحة كورونا أو يقدمن محتوى يفتخر بما اشترينه من الأسواق والمراكز التجارية الكبرى، بشكل يحرض ويحفز المتابعين على الازدحام في الأسواق بدل اتخاذ احتياطات التبادل الاجتماعي اللازمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق