الدولي زياش يوقع عقدا جديدا مع تشيلسي بقيمة 45 مليون أورو - نيوز بريس
رياضة

الدولي زياش يوقع عقدا جديدا مع تشيلسي بقيمة 45 مليون أورو

اقترب اللاعب المغربي حكيم زياش نجم نادي أجاكس أمستردام الهولندي من الانتقال إلى تجربة جديدة مع فريق تشلسي الإنجليزي، بعد توصل الناديين إلى اتفاق شفهي يقضي بانتقال زياش إلى اللعب في صف النادي الإنجليزي الصيف المقبل.

وكشفت معطيات صادرة عن صحيفة “دي تليغراف” الهولندية اليومية، اليوم الأربعاء، بأن اللاعب المغربي على وشك الانتقال إلى نادي تشلسي، موضحة أنه من المقرر التوقيع على العقد خلال الصيف المقبل، بعد أن اتفق الناديان على قيمتها التي ستبلغ نحو 45 مليون أورو.

إلا أن متحدثا باسم النادي الهولندي قال لـ”فرانس برس”: “كالعادة لا يمكننا التعليق على الشائعات. سيتم الإبلاغ عن أي أخبار من خلال قنوات أجاكس الرسمية”، دون أن ينفي وجود مفاوضات.

وقال تقرير الصحيفة إن “إدارة أجاكس توصلت لاتفاق شفهي خلال الـ24 ساعة الماضية مع النادي اللندني حول المهاجم المولود في هولندا من أجل انتقاله في الصيف”.

وبحسب “دي تليغراف”، فإن فرانك لامبارد المدير الفني لتشلسي يعتبر زياش “لاعبا بارزا سيعزز وضع الفريق”، كما أنه “أعطى النادي تعليماته بإجراء الصفقة قبل الصيف”.

ويمنح القانون الأندية إمكانية إجراء الصفقات خارج فترة فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإنجليزي وتوقيعها، لكن لا يتم تسجيل اللاعبين في أنديتهم الجديدة حتى فتحها مرة أخرى في فصل الصيف.

ويعتبر أياكس واحدا من أكثر الفرق التي تطور المواهب المحلية قبل أن ينتقل اللاعبون في كثير من الأحيان إلى أندية أوروبية أكبر، مثل ماتياس دي ليخت الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي وفرانكي دي يونغ إلى برشلونة الإسباني.

ولفتت “دي تليغراف” إلى أن المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع تشلسي كانت “شرطا مهما” لزياش، الذي سجل 47 هدفا في 157 مباراة مع أياكس.

وخرج أجاكس من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بحلوله ثالثا خلف فالنسيا الإسباني وتشلسي، علما أنه بلغ الدور نصف النهائي في الموسم الماضي، وانتقل الفريق الهولندي للمشاركة في الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي حيث سيقابل خيتافي الإسباني.

وكان زياش (26 عاما) الذي يشتهر بمهارات المراوغة وتمريرات المسافات الطويلة الدقيقة، قد انضم إلى أياكس قادما من تفينتي الهولندي عام 2016 مقابل 11 مليون يورو، علما أنه بدأ مسيرته مع هيرينفين (2012-2014).

إقرأ أيضا: حكم جديد ضد المستشفيات العمومية بسبب الشطط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق