الدار البيضاء تحطم رقما قياسيا جديدا في الإصابة بفيروس كورونا - نيوز بريس
مجتمع

الدار البيضاء تحطم رقما قياسيا جديدا في الإصابة بفيروس كورونا

كشفت هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية الأوبئة، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بجهة الدار البيضاء سطات ارتفع إلى 87 حالة مؤكدة، وهو ما يعني تسجيل 28 حالة جديدة في 24 ساعة الأخيرة.

وحسب هند الزين، فقد حلت جهة فاس مكناس في الرتبة الثانية بـ51 حالة مؤكدة، أي بزيادة حالة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة بـ50 حالة مؤكدة بزيادة 5 حالات، ثم جهة مراكش آسفي بـ43 حالة، أي ب 11 حالة جديدة. أما جهة طنجة تطوان الحسيمة فسجلت فيها خلال الـ24 ساعة الماضية حالة واحدة لترتفع الحصيلة بهذه الجهة إلى 16 حالة، تليها جهة سوس ماسة بـ10 حالات، وجهة الشرق بـ7 حالات، وجهة بني ملال خنيفرة بـ7 حالات، وجهة درعة تافيلالت بـ3 حالات.

وأكدت المسؤولة بوزارة الصحة أن أكثر من 72 في المائة من الحالات المصابة بفيروس “كورونا” في المغرب يفوق سنها 40 سنة، مشيرة أيضا إلى أن 2341 شخصا من المخالطين تحت المراقبة الصحية، منهم 669 شخصا أنهى فترة الحجر الصحي بعد مرور 14 يومياً.

وجرى، اليوم الخميس، تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المغرب إلى 275 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق