الخلية الإرهابية المفككة كانت تعد لهجمات شبيهة بأحداث 16 ماي - نيوز بريس
سياسة

الخلية الإرهابية المفككة كانت تعد لهجمات شبيهة بأحداث 16 ماي

قال الناطق الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني، أبوبكر سبيك، أن الخلية الإرهابية المفككة أمس الخميس هي خلية واحدة مكونة من أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف تم توقيفهم في عدة مدن.

وأضاف سبيك في ندوة صحافية اليوم الجمعة بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الخلية مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

و ذكر المسؤول الأمني أن الخلية الإرهابية المفككة وصلت إلى مراحل متقدمة أخيرة قبل الإنتقال إلى التنفيذ المادي، بعد رصدها و مسحها الميداني لعدة أهداف باستعمال عمليات انتحارية.

وأوضح سبيك أن العمليات الإنتحارية هو أسلوب مستجد أعادت الخلية إحيائه بعد استعماله في تفجيرات 16 ماي 2003 بالدارالبيضاء، مشيراً إلى أنه كانت ستنفذ مخططاته بعد أيام فقط.

ذات المتحدث كشف أن المدير العام للأمن الوطني و مديرية مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي، أصدر قراراً بالتكفل بحالة عنصر القوات الخاصة الذي أصيب في تدخل أمس الخميس بعد تعرضه لجرح على مستوى يده بعد مقاومة عنيفة من أمير الخلية الإرهابية.

و أضاف أن المدير العام للأمن الوطني قرر ترقية العنصر الأمني المصاب بشكل استثنائي إلى الرتبة الأعلى مع تحمل جميع نفقات التطبيب والإستشفاء و النقاهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق