الإصابات بفيروس كورونا في المغرب تتجاوز عتبة الألف - نيوز بريس
مجتمع

الإصابات بفيروس كورونا في المغرب تتجاوز عتبة الألف

معطيات مقلقة للغاية كشفت عنها البوابة الرسمية لتتبع ورصد تفشي فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، حيث أفادت، قبل قليل، بتسجيل 31 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة بين السادسة والساعة التاسعة مساء الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 1021 حالة.

وحسب المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 3827 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 70 حالة، فيما تم تسجيل 5 حالات شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 76 حالة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت قبل ثلاث ساعات عن تسجيل 107 إصابات جديدة بكورونا ما بين الساعة السادسة من مساء أمس والسادسة من مساء اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 990 حالة، فيما تم استبعاد 3358 حالة.

وقال محمد اليوبي، مدير الأوبئة بالوزارة، إلى أن جهة الدار البيضاء سطات مازالت تحتل الصدارة، متبوعة بجهة الرباط القنيطرة، فجهة مراكش آسفي، ثم جهة فاس مكناس. ثم جهة طنجة، فالجهة الشرقية، ثم جهة درعة تافيلالت.

وأكد اليوبي أن المغرب، وللأسف، مازال يسجل وفيات بالفيروس، حيث تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 69 حالة, مع تسجيل 6 حالات شفاء جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي 71.

وفي تفسير عوامل الارتفاع، أوضح اليوبي أن عنصرين ساهما في ذلك، الأول يتعلق بانتشار الفيروس داخل الوسط العائلي، والثاني يتعلق ببداية الكشف المخبري عند المخالطين، وهذا يفسر بارتفاع عدد الحالات التي لا تظهر عليها علامات المرض، والتي يتم اكتشافها فقط عن طريق التتبع، حيث بلغ عدد الحالات المكتشفة 192.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق