اعتقال الذراع الأيمن لزعيم مافيا مقهى "لاكريم" بمراكش - نيوز بريس
حوادث

اعتقال الذراع الأيمن لزعيم مافيا مقهى “لاكريم” بمراكش

لازالت عناصر مافيا “لاكريم”، التي نفذت عملية إجرامية بإحدى مقاهي مراكش، والتي راح ضحيتها طالب جامعي، تسقط تباعا. فبعد اعتقال زعيم العصابة الدولية، وضعت السلطات الأمنية الهولندية حد لفرار الذراع الأيمن لـ “رضوان. ت”، العقل المدير والرجل الأول لـ “المافيا”.

وأعلنت السلطات الهولندية عن سقوط “سعيد .ر”، الذرع الأيمن لـ “رضوان. ت”، هذا الأخير، الذي ينحدر من جماعة بني سلمان بإقليم شفشاون، وزعيم المنظمة الإجرامية “ملائكة الموت”، الذي تم اعتقاله في دجنبر الماضي في دبي الإماراتية.

وحسب ما ذكرته منابر إعلامية هولندية، فإن المغربي “سعيد ر”، المطلوب الثاني بعد اعتقال “رضوان. ت”، سقط في يد الأمن بمدينة ميديين الكولومبية، بعد فراره لسنوات من الاعتقال.

ووفق المصادر ذاتها فإن القبض على هذا الشخص، تم بتنسيق وتعاون أمني مع عناصر وكالة الاستخبارات الأمريكية “FBI”، ووحدة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة الدولية “أنتربول”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه كان بإمكان اعتقال “سعيد.ر” قبل عدة سنوات، لكنه نجح في الفرار والاختفاء، حتى تم اعتقاله، ومن المتوقع أن يتم في مقبل الساعات الكشف عن كافة تفاصيل القبض عليه.

وتفيد المعطيات الأولية أن “سعيد. ر”، الذي كان مقربا جدا من “رضوان. ت”، هو من مواليد المملكة المغربية في 1 يونيو 1979، وتوجه إلى الأراضي المنخفضة في سن صغيرة، وكان أحد الأعضاء البارزين في منظمة “ملائكة الموت”، التي يتزعمها “رضوان. ت”، ووصفته الصحافة بأنه لا يقل خطورة عن زعيم “المافيا”.

ويُتوقع أن يتم ترحيل الموقوف إلى العاصمة أمستردام، لبدء إجراءات التحقيق معه، وفك خيوط أخطر منظمة إجرامية عرفتها الأراضي المنخفضة في تاريخ الإجرام، الذي عرفته البلاد منذ سنوات طويلة.
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن شرطة دبي، أعلنت في دجنبر الماضي، عن نجاحها في اعتقال المغربي، “رضوان. ت”، الذي يُعتبر هو المتهم الرئيسي في تدبير جريمة مقهى “لاكريم” بمدينة مراكش، والتي راح ضحيتها نجل قاضي، وجرح شخصين اثنين.

وكان “رضوان. ت”، البالغ من العمر 41 سنة، دخل التراب الإماراتي بهوية شخص آخر، وكان يقيم في إقامة سكنية بدبي ويساعده اثنين من الأجانب، ولم يكن يقوم بأي أنشطة إجرامية.

وأوضحت الشرطة الإماراتية آنذاك أن عملية اعتقال “رضوان. ت”، تمت بتعاون مع السلطات الأمنية الهولندية، التي أخبرت شرطة دبي باحتمالية تواجده في دبي، وقد تم إحداث لجنة أمنية للتحقيق في الأمر، إلى أن تم اعتقال المعني.

وكانت الصحافة في الأراضي المنخفضة، قد وصفت “رضوان.ت” بأنه من أخطر المجرمين في العالم، ويتزعم منظمة إجرامية تدعى “ملائكة الموت”، وقد نفذت هذه المنظمة عدة جرائم قتل ومتورطة في الاتجار الدولي للمخدرات.

إقرأ أيضا: إسرائيل تمنع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق