إياب البطولة الاحترافية .. امتحان صعب أمام الوداد ونهضة بركان - نيوز بريس
رياضة

إياب البطولة الاحترافية .. امتحان صعب أمام الوداد ونهضة بركان

تنطلق اليوم الجمعة مرحلة إياب البطولة الاحترافية بإجراء مباراتي اتحاد طنجة أمام الفتح الرباطي، ثم مولودية وجدة ضد سريع وادي زم. وتستأنف الجولة السادسة عشرة غدا السبت بإجراء مباراتين في السابعة مساء، إذ يستقبل متصدر الترتيب وبطل الخريف، الوداد الرياضي، ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، بينما يواجه المطارد المباشر، نهضة بركان، فريق حسنية أكادير.

وفي مرحلة إياب البطولة الاحترافية يراهن الوداد على تحقيق الفوز أمام جماهيره، بعد التعادل الذي حصده يوم الاثنين الماضي على ملعبه أمام الفتح الرباطي، وهي النتيجة التي أثارت غضب جماهير الفريق الأحمر. ويعاني الوداد من مجموعة من الغيابات، أبرزها إسماعيل الحداد الذي يغيب للمباراة الرابعة على التوالي، إلى جانب وليد الكرتي الذي أصيب في المباراة الماضية، وتجددت إصابته في الحصة التدريبية ليوم الخميس، وفي المقابل سيسترجع الفريق جناحه الأيمن بديع أووك في مباراة اليوم، التي يسعى من خلالها الوداد إلى الظهور بوجه أفضل من المباراتين السابقتين أمام سريع وادي زم والفتح.

أما الدفاع الجديدي، فيتطلع إلى العودة بنتيجة إيجابية، ومحاولة رد الدين للوداد الذي انتصر عليه في مباراة الذهاب بهدف لصفر. ويحتل الفريق الدكالي المركز الثامن برصيد 20 نقطة، وفاز في المباراة الماضية على يوسفية برشيد بعد ست مباريات لم يتذوق خلالها طعم الانتصار.

وتحذو فريق نهضة بركان نفس الرغبة، عندما يستقبل حسنية أكادير، خاصة أنه أهدر في الجولة الماضية فرصة مواتية لتقليص الفارق بينه وبين الوداد، واكتفى بدوره بنتيجة التعادل أمام ضيفه أولمبيك آسفي بهدف لمثله، ليبقى الفارق بينه وبين المتزعم هو ثلاث نقاط. ويرغب نهضة بركان في تحقيق الفوز ومحاولة تذويب الفارق، خاصة أنه لم ينتصر في آخر أربع دورات، حيث انهزم بخماسية نظيفة أمام نهضة الزمامرة، وتعادل بعد ذلك أمام الرجاء والمغرب التطواني ثم أولمبيك آسفي.

من جانبه، يتطلع حسنية أكادير إلى محو خسارته الأخيرة أمام مولودية وجدة، للابتعاد أكثر عن المراكز المؤدية إلى النزول، إذ يوجد في الرتبة الثالثة عشرة برصيد 15 نقطة.

ويستقبل فريق نهضة الزمامرة عصر غد الأحد، ضيفه يوسفية برشيد، في مباراة تهم أسفل الترتيب، إذ يرغب كل طرف في تفادي الهزيمة للابتعاد عن المناطق “المكهربة”. ولم يحقق نهضة الزمامرة أي فوز في آخر ثلاث مواجهات، ويحتل المركز الحادي عشر بمجموع 17 نقطة، متأخرا بنقطة عن يوسفية برشيد، الذي تعثر في الجولة الأخيرة أمام الدفاع الجديدي.

وفي السابعة من مساء الأحد، تستمر مواجهات البطولة الاحترافية حيث يواجه الجيش الملكي فريق المغرب التطواني في واحدة من أبرز مباريات هذه الدورة. ويطمح الفريق العسكري إلى تأكيد فوزه الأخير على الرجاء يوم الأربعاء الماضي، والاقتراب أكثر من أندية المقدمة، إذ يوجد في المركز الخامس بمجموع 25 نقطة، بينما يحتل المغرب التطواني الرتبة السابعة بـ 21 نقطة، ولم يحقق أي انتصار خلال آخر خمس مباريات.

وتم تأجيل مباراة أولمبيك خريبكة وأولمبيك آسفي إلى يوم الثلاثاء المقبل، على أن يواجه رجاء بني ملال ضيفه الرجاء الرياضي يوم الخميس.

البرنامج:
السبت
الوداد الرياضي …………. الدفاع الجديدي 19.00
نهضة بركان ………….. حسنية أكادير 19.00
الأحد
نهضة الزمامرة ………. يوسفية برشيد 16.00
الجيش الملكي ………. المغرب التطواني 19.00
الثلاثاء
أولمبيك خريبكة ………. أولمبيك آسفي 17.00
الخميس
رجاء بني ملال ……… الرجاء الرياضي 17.00

إقرأ ايضا: لجنة قضائية عليا تحل بمراكش للتحقيق في قضية البيدوفيل الكويتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق