أبو زعيتر يؤدي مناسك العمرة بطقوس رئاسية رغم الحظر - نيوز بريس
بوووز

أبو زعيتر يؤدي مناسك العمرة بطقوس رئاسية رغم الحظر

نشر البطل المغربي في رياضة الملاكمة الحرة أبو زعيتر صوراً له من الديار المقدسة، وهو يؤدي مناسك العُمرة، أمس الجمعة.

و المثير في الصور التي نشرها أبو زعيتر أن السلطات السعودية خصصت للبطل المغربي، تدابير رؤساء الدول، حيث تكلفت قوات أمنية بتأمين الولوج الى الكعبة المشرفة و خاصة الحجر الأسود

وظهر ‘أبوزعيتر’ وهو محاط بعدة عناصر أمنية سعودية لتأمين وصوله الى الحجر الأسود.

ورغم إعلان السلطات السعودية عن وقف تأشيرات أداء مناسك العُمرة، وهو الأمر الذي تسبب في إرباك العديد من المعتمرين وكالات الأسفار، فإن البطل المغربي في رياضة الملاكمة الحرة، أدى المناسك وسط تدابير إستثنائية.

ومباشرة بعد نشر صور العمرة الخاصة بالباطل المغربي، تناسلت التعاليق على حساب أبو زعيتر على انستغرام، حيث انتقد البعض ما أسموه “الفرزيات” التي تعاملت بها السلطات السعودية لأداء العُمرة، بينما اعتبره أخرون أنه بسبب كونه شخصية معروفة.

وكانت السعودية علقت منح تأشيرات العمرة إلى حين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكة بناء على تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب الكورونا.

وأصدرت السعودية تعميما أكدت فيه منع دخول المملكة لغير السعوديين مؤقتا لأغراض العمرة والزيارة وإيقاف إصدار أي تأشيرات لهذا الغرض، وكذلك تعليق دخول المملكة بالتأشيرات السياحية من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد خطرا منها، وهي الصين وإيران وإيطاليا وكوريا واليابان وتايلاند وماليزيا وإندونسيا وباكستان وأفغانستان والعراق والفلبين والهند وسنغافورة ولبنان وسوريا واليمن وأذربيجان وكازاخستان وأوزباكستان والصومال وفيتنام أو غيرها من الدول التي يرتفع فيها انتشار الفيروس.

وقال باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن الوكلاء السعوديين أخطروا وكلاءهم في مصر بوقف إصدار تأشيرات العمرة والسيستم وفقا لتعليمات وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا.

إقرأ أيضا: خطير.. مافيات تجفف السوق المغربية من الأقنعة الواقية من كورونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق